قال الدكتور محمد أبوزيد الفقي عضو مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الأورام، بكفر الشيخ إن العمل متوقف بالإنشاءات الخاصة بمركز الأورام بالمحافظة منذ شهرين، بعد رفض الشركة المنفذة " المقاولون العرب" استكمال الإنشاءات بسبب المطالبة بتعديل أسعار التعاقد، بعد الزيادات الكبيرة في اسعار مواد البناء والمعمار بصورة كبيرة.

وأضاف الفقي، في تصريحات صحفية، أن المركز بدء العمل فيه منذ عدة سنوات واسندت اعمال الإنشاءات فيه لشركة المقاولون العرب، وتم تنفيذ أنشاء الأعمال الإنشائية للخرسانات في اقسام " أ – ب – ج " بارتفاع 6 طوابق في القسم " أ " و3 طوابق في قسمي " ب - ج " والتي تشمل غرف المرضي والإدارة وقسم الاشعة والاشعاعات وغيرها من الأقسام.


وأشار "الفقي" إلي أن المحافظة وجمعية مرضي الأورام الجهة المالكة للمبني والأرض والمشروع، قبل شهرين، قاموا بتوقيع بروتوكول مع وزير الصحة والمجالس الطبية المتخصصة، بالموافقة علي اسناد المشروع والإدارة للمجالس الطبية المتخصصة، وتنفيذ باقي الاعمال من تشطيب وأجهزة طبية علي نفقة وزارة الصحة، وتم توقيع البروتوكول، ولكن فوجئنا بالشركة المنفذة ترفض التوقيع وتطالب بتعديل الاسعار بأرقام مبالغ فيها بحجة ارتفاع الاسعار ومن حينها والمشروع متوقف حتي الاّن.


وأكد عضو مجلس إدارة مركز الأورام، أن المحافظة تحتاج أشد الاحتياج لمركز الأورام، كونها من المحافظات الموبوءة بأمراض السرطان والأورام حيث ينتشر فيها المرض، الأمر الذي يستدعي قيام المرضي بالانتقال والتكدس في مراكز الأورام بالمحافظات المجاورة مما يزيد من معاناتهم فضلًا عن الأمور المالية.


وناشد الفقي، رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الصحة ورئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، حل المشكلة وانقاذ الأف المرضي من المعاناة.


جدير بالذكر ان فكرة انشاء المبني جأت من رئيس الجمعية السابق الراحل جمال حجاب مدير مكتب محافظ كفر الشيخ الأسبق اللواء أحمد عابدين بعد وفاة شقيقته متأثرة بمرض السرطان وساهم اللواء عابدين في أنشاء المبني عن طريق تخصيص الأرض وقيامه بتصميم الرسوم والإنشاءات بالإدارة الهندسية للقوات المسلحة وكذلك عمل مؤتمرات لرجال الأعمال والأهالي ساهمت في تبرعهم بأكثر من 10 ملايين جنيه حتى الاآن.


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top