خاص - يحدث في كفرالشيخ

حالة من الغضب بين أولياء الأمور بكفرالشيخ ، حيث يتضرر الكثير من الأهالي من تحديد سن دخول رياض الأطفال بمدارس اللغات بـ 5 سنوات وثلاثة أشهر و3 أيام ، حيث تم الاعتراض من الأهالي على رفع سن القبول إلى هذا السن مما فيه ظلم للأطفال ، وأوضحوا أنه في حالة انتظار أطفالهم للعام القادم سيكونوا قد تجاوزوا سن الـ6 سنوات وهو السن الإلزامي للتعليم للأطفال .
وتقدم أولياء أمور أكثر من 50 طفل أمس الأحد بشكوى لوكيل الوزارة منى مصطفى يحيى لخفض سن القبول ليكون 4 سنوات و10 أشهر كما كان العام الماضي إلا أنها رفضت طلبهم متحججة بأن العدد كبير والفصول محدودة !
وقالت إحدى أولياء الأمور "أن السن الذي تم تحديده بالمخالفة للشروط التي وردت بتعليمات الوزارة " بحسب قولها ، وأضافت قائلة : "المحافظ أمر العام الماضي بفتح فصول جديدة لاستيعاب الأعداد ، وحصل بالفعل فتح فصول ثم أغلقوها مرة أخرى هذا العام ، لمصلحة من ؟ ، وهل مش من حق أولادنا تعليم محترم بالمحافظة ؟ " .
في حين قالت أخرى أنه "نرجو النظر بعين الرحمة من مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ في هذه المشكلة وإيجاد حل لها ، خاصة أن هذا الأمر سيتسبب في التفريق بين ابنتيها في المدارس ، حيث أن الأخت الكبرى بالصف الثالث الابتدائي بنفس المدرسة ، مما يسبب أعباء إضافية على كاهلها" .
فهل تنحاز وكيلة الوزارة لمطالب أولياء الأمور وتعمل على حل المشكلة بما فيه الصالح العام لأبناء المحافظة ؟ نتمنى ذلك .

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top