قام اللواء السيد نصر ، محافظ كفرالشيخ ،اليوم الأحد ، بالمرور الميدانى على عدد من المدارس بمدينة كفر الشيخ لمتابعة العملية التعليمية وتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب ، وذلك بحضور صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم ، والمهندس سمير غباشى مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ ، والمهندسة مها عبيد رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية فرع كفر الشيخ ، على فايق مدير إدارة شرق التعليمية ، مصطفى مرعى مدير إدارة غرب التعليمية وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية.

حيث تفقد محافظ كفر الشيخ مدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية بنات ، التى تضم 1870 طالبة موزعين على 45 فصل بالمراحل التعليمية المختلفة .

كما تفقد المحافظ ، مدرسة كفر الشيخ الإعدادية بنات القديمة والتى تضم 1025 طالبة موزعين على 25 فصل بالمراحل التعليمية المختلفة .

كما تفقد محافظ كفر الشيخ مدرسة احمد عرابى الابتدائية بإدارة غرب التعليمية والتى تضم 1876 تلميذ وتلميذه موزعين على 31 فصل بالإضافة إلى 4 فصول لرياض الأطفال .

وأطمئن محافظ كفر الشيخ على انتظام وسير العملية التعليمية وتواجد المعلمين بالفصول المدرسية وانتظام حصص المواد والانشطة المدرسية المختلفة .

وشدد المحافظ تكليفاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالمرور على جميع مدارس المحافظة والتاكيد على تسليم الكتب المدرسية دون التقيد بسداد المصروفات المدرسية ، مع تشديد الرقابة بغلق مراكز الدروس الخصوصية ومتابعة تشغيل مجموعات التقوية بالمدارس ، قائلاً " انه لابديل عن تشغيل مجموعات التقوية ؛ تقوم على أفضل المعلمين ، وسنواجه مراكز الدروس الخصوصية بالقانون " ، داعيا المواطنين بالابلاغ عن عنها والتعاون مع الأجهزة التنفيذية للصالح العام وبناء الأجيال القادمة .

وقال محافظ كفرالشيخ ان مهمة المعلمين العمل على بناء القيم والأخلاق في العقول الشابة، فليس من المعقول ان نعطى للحفظ والتلقين الجانب الأكبر ونهمل جانب الفكر والأبداع وبناء الشخصية وتعزيز المواطنة عند الطلاب ؛ وهذا لا يتم الا من خلال الحصص المدرسية والأنشطة المختلفة والمتابعة الجادة والمستمرة .

وأضاف أن المعلمون حريصون على رعاية إمكانيات الطلاب ، وتحسين نوعية التعليم لخدمتهم ، ومساعدتهم على النضوج وجعلهم فاعلين وأصحاب مسؤولية في المجتمع ، وأولئك هم المعلمون الذين يستحقون الاحترام والتقدير .

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top