أعلن اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، انه سيتم انشاء مصنع البان سخا بتكلفة 130 مليون جنيه، كما سيتم تحول المجزر الرئيسى بكفرالشيخ من مجزر تقليدى الى مجزر آلى كامل بتكلفة 36 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربى .

قال محافظ كفرالشيخ، ان إعادة إنشاء مصنع ألبان سخا ، جاء لإعادة محافظة كفرالشيخ إلى مكانتها كأولى محافظات الجمهورية في صناعة وإنتاج الألبان مضيفاً انها خطوة جيدة على الطريق الصحيح وبداية لتشغيل جميع المصانع المتوقفة واستغلال الطاقات المهملة بهدف الإنتاج وتشغيل البطالة، وسد احتياجات المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه سيتم إعادة الحياة من جديد لمصنع الألبان بسخا بعد أن كان مهجوراً منذ 18 عاما، مضيفاً أنه يستوعب عمالة حتى 3000 عامل، مشيرًا إلى أنه تم هدم بقايا المصنع القديم والمتهالك بالكامل ، لبناء مبانى حديثة تتناسب مع تنوع صناعة منتجات الألبان، وإنشاء بنية تحتية كاملة المرافق من ناحية الصرف والكهرباء والمياه .

وأضاف محافظ كفرالشيخ، إنه سيتم تشغيل المصنع الذى تبلغ مساحته 5 أفدنة ، لينتج 50 طن ألبان يومياً ، لإنتاج الجبن الأبيض المتميز ، والألبان المعاملة بدرجات الحرارة العالية ومنتجات الزبادي بأنواعها ، مؤكداً انه سيتم استغلال هذه الطاقات والمشاريع لصالح أبناء محافظة كفر الشيخ.

وعلى صعيد تطور المجزر الرئيسى ، أكد محافظ كفرالشيخ، انه سيتم تحويل مجزر كفرالشيخ الى مجزر آلى كامل، بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربى، وذلك بالتزامن مع تطوير الوحدات البيطرية لرفع مستوى الخدمات البيطرية المقدمة الى المواطنين، لافتا انها خط الدفاع الاول عن صحة الانسان .

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ كفرالشيخ مع ممثلى مصنع 999 الحربى، اليوم الاثنين ، بالديوان العام ، لبحث اجراءات واليات التنفيذ، وذلك بحضور الدكتور نشأت عبد البارى وكيل الوزارة للطب البيطرى، وممثلى مصنع 999_الحربى، وعدد من القيادات التنفيذية .

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top