الطفلة مع جدها

قضت محكمة جنح البرلس برئاسة المستشار محمد البغدادي بحبس الطبيبة أ. أ 6 سنوات مع الشغل وكفالة ١٠٠ ألف جنيه وغرامة ٢٠ ألف جنيه وغلق العيادة الخاصة بها، ودفع تعويض مدني مؤقت ١٠ آلاف جنيه بتهمة الإهمال الطبي الجسيم الذى تسبب في وفاة مريضة تدعى "سارة مختار سلام "، أثناء إجرائها عملية ولادة بعيادة الطبيبة المتهمة.

تعود أحداث القضية ليوم 20 يونيو 2016، حينما تقدم مختار سلام، 65 سنة والد "المتوفية" ببلاغ لمأمور مركز البرلس، ضد طبيبة نساء وتوليد أ، يتهمها فيها بالتسبب بوفاة نجلها، نتيجة الإهمال الطبي الجسيم، حيث كشف تقرير الطب الشرعي بكفر الشيخ عن الإهمال الجسيم للطبيبة واتخاذها قرارًا خاطئًا بتوليد "سارة" بمركز الشفاء "العيادة الخاصة للطبيبة" لعدم جاهزية المكان لمثل هذه العمليات وعدم توافر غرفة عناية مركزة أو بنك دم أو غرفة عمليات مجهزة للتعامل مع أي مضاعفات قد تحدث فى عمليات الولادة مثلما ما حدث "لسارة" من تهتكات بالمهبل وعنق الرحم.

وكشف تقرير الطب الشرعي، تأخر الطبيبة عن نقل الحالة إلى مستشفى كفر الشيخ العام فور حدوث حالة من النزيف الحاد وتركها أكثر من ٥ ساعات بالعيادة دون نقلها، كما لم تقم بفحص الحالة لإيقاف النزيف وعلاج التهتكات مما أضاع فرصة إنقاذ الحالة.

وأرجع التقرير السبب الرئيسي للوفاة فى التهتكات فى عنق الرحم والمهبل وكثرة التعامل اليدوي الذى أدى إلى ارتخاء الرحم وتسبب فى نزيف حاد واقتضى علاج الحالة باستئصال الرحم بمستشفى كفر الشيخ، ولكن كان قرار دون جدوى لأن المريضة سارة لفظت أنفاسها الأخيرة. 


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top