فوجىء 40 طالبا في لجان مدرستي الشهيد المقدم محمد لطفي العشري الثانوية ومجمع رخا للغات، التابعتين لإدارة بيلا التعليمية بكفر الشيخ، اليوم الخميس عند توجههم لاستلام استمارات نتيجة الثانوية العامة بإلغاء امتحاناتهم في الثانوية العامة بشكل جماعي، وظهور أسمائهم دون نتيجة ومدون على الاستمارات  التي وصلت إلى مدارسهم عبارة «لاغي».

وقال أولياء الأمور إن الوزارة قامت بإلغاء امتحان الدور الأول وحرمان من الدور الثاني لعدد 40 طالبًا باللجنيتن المذكورتين، موضحين أنه فور وصول الاستمارات الى المدارس، توجهوا للاطلاع على أسباب حجب النتائج، حيث فوجئوا بأن الوزارة قررت الغاء الامتحان لهذا العام في الدورين الأول والثاني، وعلى الطلاب التقدم باستمارة جديدة العام القادم مع تقديم جميع المستندات التي تثبت أحقيتهم في التقدم للامتحان، وذلك في المواعيد المقررة من قبل الوزارة.

وطالب أولياء الأمور بضرورة وسرعة سحب ذلك القرار المعيب والمشوب بالبطلان والعوار حفاظا على مستقبل هؤلاء الطلاب وتحقيقا للعدالة وقال: "إن من قواعد العدالة أن تتناسب العقوبة مع الفعل المخالف، فإن صح وجود غش في أي مادة فأنه يتم إعلان الرسوب بها وبعد تحقيق عادللا كل المواد، مما يهدر مستقبل الطلاب".


وكانت وزارة التربية والتعليم، أصدرت قرارا خاصا لهؤلاء الطلاب من الشؤون القانونية بعد ثبوت حالة الغش الجماعي لوجود تطابق إجابات الطلاب عقب التأكد من ورود تقرير لجان تقدير الدرجات في قطاع الإسكندرية، والذي يتم فيه أعمال تقدير درجات طلاب الثانوية العامة، مؤكدة إلغاء الامتحانات لهم بعد ثبوت الغش الجماعي.

وقال مصدر مسئول بالتربية والتعليم : «هناك قانون يمنح الصلاحية لتوقيع عقوبة على الطلاب المخالفين نتيجة قيام أعمال شغب أو حدوث غش جماعىأو ما يضر بسير عملية الامتحانات».


وقال إبراهيم سلامة، موظف بإدارة بيلا التعليمية، إنه حرر محضر حمل رقم 3960، إداري قسم شرطة بيلا، ضد وزير التربية والتعليم، ورئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، لحجبهما نتائج 40 طالبا بالثانوية العامة بلجنتي مجمع رخا ومدرسة الشهيد محمد لطفي العشري بسبب وجود غش جماعي، على حد قول الوزارة.

وأضاف سلامة، أنه فوجأ بحجب نتيجة نجله على الموقع المخصص للنتيجة، ما أدى لمحاولته الانتحار، مؤكدا أنه لن يصمت حتى ظهور نتيجة نجله وباقي الطلاب الـ40.

وقال أسامة محمد سعد، إن ما حدث هو ضياع عام كامل من عمره وزملائه وعدم معرفة مصيرهم قائلاً: "إحنا ضحايا خناقة بين مراقب وطالبين وملناش ذنب".

وقال علي عبدالله، أحد أقارب طالب تم حجب نتيجته، وقرار إعادة تصحيح الأوراق وإعادة الامتحانات ظالم لأولادهم الذين ضيعوا عام كامل من عمرهم في المذاكرة والدروس الخصوصية، مطالباً الوزير بإعادة النظر في القرار وإعلان نتائج الطلاب.



0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top