شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، احتفال "صندوق تحيا مصر"، الذي تم تنظيمه اليوم السبت، بأرض المعارض، بمدينة كفرالشيخ، تحت عنوان "رحلة عطاء حافلة بالإنجازات"، بحضور اللواء أحمد صالح، مساعد وزير الداخلية لأمن كفرالشيخ، والمهندس راضي أمين، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد، وريهام أبو إسماعيل، مقرر مجلس أمناء صندوق تحيا مصر، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكري للمحافظة، وأعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بصندوق تحيا مصر، والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة كفرالشيخ.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن "رحلة عطاء صندوق تحيا مصر بمحافظة كفرالشيخ حافلة بالإنجازات، أهمها القضاء على قائمة الانتظار للمصابين بفيروس سي، التي كانت تقدر بنحو 11 ألف شخص، مع عمل مسح طبي شامل وإجراء التحاليل والفحوصات الطبية بالمجان لـ 400 ألف مواطن خلال عام 2016، حيث تم صرف العلاج بالمجان لـ 55 ألف مواطن بالحملة، ويعني ذلك أن الصندوق صرف العلاج بالمجان لـ 66 ألف شخص، من خلال الحملة القومية لمكافحة فيروس سي بكفرالشيخ".

وأضاف، أن "صندوق تحيا مصر" قام بحملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى القدم السكري، لعلاج مرضى السكر، وإنشاء مركز حضانات أطفال لسعة 40 حضانة أطفال بقرية الحمراء، مركز كفرالشيخ، فضلًا عن دعم مستشفيات المحافظة بالمعدات والأدوات الطبية، "كان منها 15 جهاز للتنفس الصناعي، حضانات أطفال، و12 ماكينة للغسيل الكلوي، وتطوير وإعادة إنشاء أكثر من 140 منزلًا بـ 5 قرى من القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة".

وأشار إلى العمل على تأهيل الخدمات بهذه القرى، "كما قام صندوق تحيا مصر بتوزيع 100 سيارة تاكسي على شباب المحافظة، وتوزيع 15 سيارة ربع نقل مجهزة لاستخدامها في كافة الأغراض التجارية للشباب، بالإضافة إلى تسليم 4 سيارات للنقل المبرد حمولة 5 طن، و3 سيارات للنقل المبرد حمولة 1.5 طن، هذا بالإضافة إلى مساهمته بقيمة 200 مليون جنيه لحل مشكلة الصرف الصحي بقرية الجزيرة الخضراء وبرج مغيزل بشمال المحافظة، بعد معاناة دامت لسنوات، وتم الطرح لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بها بتكلفة 400 مليون جنيه، وغيرها من المشروعات التي يمولها بكفرالشيخ".

وسيتم اليوم، توزيع 100 طن لحوم على 175 ألف مواطن، و265 طنًا من المواد الغذائية ليستفيد منها 450 ألف مواطن بإجمالي عدد المستفيدين 524 ألف و346 مواطن.

وتابع: الصندوق قدم للمحاظفة الكثير، ومازال عطاؤه مستمرًا، بعد دعم هذه الخدمات والمشروعات بما يقدر بأكثر من مليار و500 مليون جنيه.

ودعا محافظ كفرالشيخ أبناء المحافظة للتبرع لصالح الصندوق "لعكس المعنى الحقيقي للنداء الوطني الذي وجهه السيد الرئيس إلى جميع المواطنين من أبناء مصر الشرفاء للتبرع للصندوق، وذلك باعتباره الوعاء القائم بالفعل، والذي يمكن من خلاله تقديم المساعدة في التمويل اللازم للمشروعات القومية والتنموية الكبرى والاقتصاد المصري".

وأشار إلى أنه سعيد بتفاعل أبناء المحافظة مع مبادرة "سيناء غالية علينا"، مضيفًا أن المبادرة "نابعة من الروح الوطنية، ووقوف الشعب المصري صفًا واحدًا لدعم اقتصاد مصر".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top