مصراوي
بعد مرور عام و7 أشهر، على وقوع مشاجرة بين عائلتين بقرية محلة أبوعلي، التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ، عُقدت جلسة عرفية، اليوم السبت، لإصدار حكمها في إنهاء النزاع القائم بين أسر "براغيت" و"النجار" كطرف أول، و"الزويكي" طرف ثاني، عقب وصول النزاع إلى القضاء.


جاء ذلك عقب موافقة طرفي النزاع، على انتداب لجنة من قبل مديرية أمن كفر الشيخ، وشُكلت من محمد السعيد عبيدي، ومحمد أحمد المسيري، وعارف سعد الدين، ومحمد ناجي، وعمر حبيب، وعلاء الشرقاوي، ونصر أبوغالي، لتحكيمها عرفيًا بين طرفي النزاع، حقنًا للدماء، وإنهاء النزاع المدني.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 11 سبتمبر من عام 2016، في دائرة مركز شرطة دسوق، عندما وقعت مشاجرة بين أسرتي "براغيت" و"الزويكي" بالأسلحة البيضاء، أسفرت عن مصرع "حسني عبده يوسف براغيت"، و"حسني السيد أحمد براغيت"، و"إبراهيم محمد علي الدسوقي النجار"، وإصابة "حسام حسني عبده يوسف براغيت"، ابن المجنى عليه الأول.

وحكمت جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، بمعاقبة المتهم الرئيسي في الواقعة، "أيمن عبدالباسط إبراهيم الزويكي" 36 سنة، عامل، ويقيم في نفس القرية حضوريًا، بالأشغال الشاقة المؤبدة، لاتهامه بقتل 3 أشخاص، والشروع في قتل الرابع.

وقررت اللجنة في حكمها العرفي بتهجير أسرتين من عائلة "الزويكي"، تمثلت في أسرة "عبدالباسط إبراهيم محمد الزويكي"، والد المتهم الرئيسي في القضية، وشقيقه "صلاح"، إلى خارج نطاق الوحدة المحلية، وتغريمهما مبلغ 2 مليون و150 ألف جنيه، تدفع كدية لمقتل كل من "حسني عبده يوسف براغيت"، و"حسني السيد أحمد براغيت"، و"إبراهيم محمد علي الدسوقي النجار"، بواقع 700 ألف جنيه، لكل واحد من القتلى الثلاثة، و50 ألف جنيه تدفع كتعويض للمصاب المدعو "حسام حسني عبده يوسف براغيت"، ابن المجني عليه الأول.

كما قضت لجنة الحكم العرفي، بإلزام الطرف الأول، بالتنازل عن حقهم المدني، لدى ساحات المحاكم، في وفاة المجني عليهم الثلاثة، وإلزام المصاب "حسام حسني عبده يوسف براغيت"، نجل المجني عليه الأول، بالتنازل عن حقه المدني، لدى الطرف الأول، في قضية الشروع في قتله.

وقررت اللجنة حصر ممتلكات أسرتي "الزويكي"، الطرف الثاني في النزاع، الصادر بحقهما التهجير، وغرامة مبلغ الدية، متمثلة في منازلهما، ومصنع حلويات، ملك أحد أفراد الأسرة تمهيدًا لتقدير ثمنها وعرضها للبيع، خلال فترة زمنية 6 أشهر، والحصول على المبلغ المالي، لسداده لمبلغ الدية المذكور، ومن يخالف من طرفي النزاع الأحكام، يوقع عليه شرط جزائي قيمته مليون جنيه.

وحضر الجلسة اللواء عماد أبوالنور، مساعد مدير أمن كفر الشيخ لفرقة دسوق، والعقيد عبدالفتاح المنشاوي، رئيس فرع البحث الجنائي لغرب كفر الشيخ، والمقدم علاء سليم، وكيل الفرع، والرائد عمرو علام، رئيس مباحث مركز شرطة دسوق، والرائد محمد زعلوك، رئيس مباحث مركز مطوبس، تحت رعاية مدير أمن كفر الشيخ اللواء أحمد صالح، والعميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية، بمديرية الأمن.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top