قال الدكتور خالد البرواي مدير عام المجازر بمديرية الطب البيطري بكفر الشيخ، إن مسئولي مجزر مطوبس بكفر الشيخ، اكتشفوا اليوم الأربعاء، 3 أغنام " نعجات " مصابة بمرض السل، عند تقدم جزارين لذبحها.

وأضاف البرواي، فى تصريحا صحفية، أنه تم إخطار الدكتور عبدالحكيم أبو إسماعيل وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، بالواقعة والذي كلف الدكتور حمدي سالم، مدير مجزر مطوبس، بذبحها وإعدام اللحوم حفاظاَ على صحة المواطنين، مع تكليف مدير إدارة مطوبس البيطرية والدكتور ماجد فتحي مدير الصحة العامة، بتتبع حركة دخول الأغنام المصابة لمعرفة ما إذا كانت مصابة من داخل المحافظة أو خارجها لعمل التحصينات اللازمة في دائرة نصف قطرها 10 كم حال كونها مصابة داخل المحافظة.

وكانت لجنة مكونة من الدكتور حمدي سالم، مدير مجزر مطوبس، والدكتور مجدي عبد السلام، طبيب المجزر، والدكتور هنداوي حسام الدين، رئيس قسم المجازر والتفتيش على اللحوم، قد اكتشفت إصابة الذبائح الثلاثة مصابة بمرض السل، حيث تزن الذبيحة الواحدة 50 كيلو، وتم التصديق على قرار الإعدام من الدكتور على الفتياني، مدير إدارة مطوبس الصحية.

وأضاف البرواي، أنه تقرر صرف تعويضات مالية لأصحاب الذبائح الثلاثة بديلًا لإعدامها، بواقع 8 جنيهات للكيلو، وبحد أقصى 60 كيلو، مشيرًا إلى أن الذبيحة دخلت المجزر مطابقة لمواصفات الذبح، ولكن بالكشف تبين إصابتها بمرض السل.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top