تقرير - يحدث في كفرالشيخ

حالة من الغليان بين أبناء مدينة كفرالشيخ وبالأخص بين أهالي حي سخا بعد قرار محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر بإلغاء قرار المحافظ الأسبق بتخصيص قطعة أرض بالحي لإقامة مدرستين أحدهما تعليم أساسي والأخرى تجريبية لغات من الحضانة إلى الثانوي ، وإقامة أبراج سكنية "استثمارية" عليها لصالح صندوق المحافظة !

وقد تبين أن موقع المدرستين قد تم أخذ منه الجسات تمهيداً لبناءهما وترسيتها على المقاول الذي كان المفترض أن يتسلمها الشهر الماضي  وتم رصد الميزانية الخاصة بالمدرستين بالفعل من التربية والتعليم ، وتم إيقاف تسليمها بقرار من المحافظ مع وعد بتوفير موقع آخر والذي لم يحدث .

ودعا بعض شباب سخا على صفحات التواصل الاجتماعي لعمل حملة توقيعات كبرى للوقوف ضد قرار المحافظ وطالبوا بتصعيد الأمر لأعلى المستويات لوقف هذه المهزلة على حد قولهم ، في الوقت الذي أشار فيه البعض أن النائب هاني النواصرة يعلم بالأمر منذ فترة دون أي يبدي أي تفاعل مع الأمر إلى الآن .

حالة السخط شملت أصحاب مشروع الاسكان الاجتماعي (5 آلاف) وكذلك مشروع الإسكان الجديد (9 آلاف) والذي لم يتخذ فيه المحافظ أي خطوة حقيقية بزعم عدم وجود أماكن مناسبة كافية لإقامة المشاريع السكنية رغم وعد المحافظ أكثر من مرة للأهالي بسعيه لحل المشكلة ، بالرغم من ذلك يصر على إقامة أبراج استثمارية بأكثر من مكان بالمحافظة متجاهلاً ما يمر به الأهالي من أزمة سكانية وارتفاع الايجارات بشكل جنوني .

المحافظ لم يكتف فقط بقراره بإنشاء أبراج استثمارية بدلاً من مدرستين بسخا ، وانما يسعى بكل قوة لنقل موقف كفرالشيخ العمومي وإقامة أبراج سكنية استثمارية بدلاً منه وقام بإنشاء كورنيش القنطرة تمهيداً لهذه الخطوة التي أعلن عنها مؤخراً ، في حين سيتم نقل الموقف بالكامل بمنطقة بجوار عزبة ابوعمر مما يعد عبئاً فوق العبء الذي يشعر به المواطن بكفرالشيخ .


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top