حصل 4 طلاب من أبناء محافظة كفر الشيخ على ميداليات ذهبية، وفضية، وبرونزية على مستوى العالم بمعرض جنيف الدولى بسويسرا، وهو المعرض الأول على مستوى العالم فى الاختراعات، والذى شاركت فيه 154 دولة.

 

فقد حصل أحمد جمال مطر، وهدير أبو السعود الطالبان بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، على المركز الأول على مستوى العالم فى معرض جنيف الدولى بسويسرا، وتم منحهما الميدالية الذهبية، ودبلومة فى مجال الطب فى مشروعهما علاج سرطان الجلد.

 

كما حصلت الطالبة أمل الصعيدى الطالبة بالصف الثانى بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، وصاحبة الـ3 دكتوراه فخرية، وأفضل 50 شخصية عربية فى العام الماضى 2016م، على المركز الثانى على مستوى العالم، وحصلت على الميدالية الفضية وجائزة خاصة من دولة  Angolaوأيضا دبلومة فى الطاقة وذلك عن مشروع Solar cell in new vision "تطوير الخلايا الشمسية".

 

وحصل المخترع محمد سعد سالم الطالب بالفرقة الأولى بالمعهد العالى للتكنولوجيا بكفر الشيخ على المركز الثالث على مستوى العالم فى مجال الطاقة المتجددة، فى المعرض الدولى للاختراعات.

 

وقال الدكتور حسام الجديلى، مدير مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، إن طلاب المدرسة حصلوا على المركزين الأول والثانى على مستوى العالم، وعلى الميداليتين الذهبية والفضية فى مجال الاختراعات والابتكارات فى مجالى الطب والطاقة .

 

أضاف الجديلى أن الطالبين هدير أبو السعود، وأحمد مطر حصلا على المركز الأول على مستوى العالم فى معرض جنيف الدولى بسويسرا ممثلين لمصر، وقد حصلا على الميدالية الذهبية وأيضا على دبلومة فى الطب، عن مشروعهما The day after melanoma  علاج سرطان الجلد. وفازت أمل الصعيدى الطالبة بالصف الثانى بمدرسة العلوم التكنولوجيا بالميدالية الفضية.

 

وأضاف الدكتور محمود رمضان، مسئول ريادة الأعمال والابتكار ببرنامج دعم إصلاح التعليم الفنى التدريب المهنى ،  "TVET2إن محمد سعد حصل على المركز الثالث على مستوى العالم فى مجال الطاقة المتجددة فى المعرض الدولى للاختراعات بجنيف بسويسرا عن اختراعه "تحويل عوادم المصانع لطاقة متجددة".

 

وقال رمضان إن سعد سبق وأن فاز بأفضل مخترع على مستوى العالم العربى فى العام الماضى عن نفس اختراعه "تحويل عوادم المصانع لطاقة متجددة"، وفاز محمد سعد، الذى كان بالمدرسة الفنية المتقدمة بكفر الشيخ العام الماضى، بجائزة ناصر بن حامد بالبحرين، وقد سافر محمد لسويسرا تحت رعاية أكاديمية البحث العلمى، ورعاية برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى TVET2 الذى لم يتأخر عن تقديم الدعم لـ محمد سعد ليكون وجهة مشرفة لمصر وللتعليم الفنى داخل وخارج مصر، ومثالا وقدوة يحتذى به لشباب وشابات التعليم الفنى والتدريب المهنى فى مصر 
 .

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top