اتهمت أسرة مريض الأيدز بكفر الشيخ والذي لفظ أنفاسه الأخيرة أمس، عدد من المستشفيات الحكومية والمستشفيات الجامعية ومعهد الأورام بطنطا بالتسبب في وفاته، نتيجة الأهمال والتقصير في علاجه.



وقال مصطفي أبو شيشيع شقيق " المتوفي " إن شقيقه لم يمت نتيجة اصابته بالأيدز حيث لم يمضي علي اكتشاف الأصابة سوي شهر واحد فقط، ولكنه توفي نتيجة القهر والأذلال الناتج عن الأهمال والتقصير الذي وصل للطرد من جميع المستشفيات التي توجهها إليها للعلاج.


واضاف شقيق " متوفي الأيدز"، إن شقيقه تم اكتشاف اصابته يوم 14 من الشهر الماضي، حينما تم حجزه بقسم المسالك البولية بمستشفي كفر الشيخ العام، وبعد الكشف عليه تبين أنه يحتاج لجلسات غسيل كلوي عاجل بنفس المستشفى، فتم نقله وتم عمل التحاليل الطبية وعمل 3 جلسات غسيل كلوي علي مدار 5 أيام، وتبين فيما بعد اصابته بمرض الأيدز وورم سرطاني في المثانة، لتقرر المستشفي علي الفور نقله لمعهد أورام طنطا، الذي قام بتحويله بدوره لحميات العباسية والتي ابقته ليوم واحد فقط بها، ليتم طرده بدون احضار سيارة اسعاف وإرجاعه في سيارة أجرة بدون احترازات طبية، حيث وصل للمنزل بتوكتوك والقسترة الطبية في يده.


وتابع شقيق " المتوفي"، أنه فور علم الجيران تجمهروا وطالبوا بطرده من المنزل وتدخل المحافظ ووفر له مكان بمستشفى حميات كفر الشيخ، التي بدورها لم تبقيه ايضًا سوي يوم واحد، وتقرر نقله للعلاج بمستشفى خاص بدسوق والتي ايضًا قامت بطرده بعد تجمهر الأطباء والمرضي، ليعود لمنزله سرًا ويلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بالحالة النفسية التي اصابته نظرًا لأنه يحتاج غسيل كلوي عاجل ولم يتمكن من العلاج كما لم يتمكن من الحصول علي دواء سرطان المثانة أيضًا رغم حالته المتدهورة.


وكان أهالي قرية الحمراوي التابعة لمركز كفر الشيخ، قد شيعوا مساء أمس، جنازة رمضان أبو شيشع درويش، 56 سنة، عامل بناء، بعد وفاته متأثرًا بإصابته بمرض الإيدز وورم سرطاني بالمثانة، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة أثناء الغسل والتكفين والدفن بمقابر العائلة بنفس القرية، حيث أُعدت حفرة عميقة وحده بها.


من جانبه نفى مصدر طبي بمديرية الصحة في كفر الشيخ، وفاة " أبو شيشع " بسبب الإيدز، مؤكدين أنه توفى بسبب ورم سرطاني انتقل من المثانة لينتشر في جسده بطريقه كبيرة كان يصعب معها علاجه. 


وأضاف أنه انتقل من كفر الشيخ إلى طنطا وكانت المياه "محتبسة" في جسده بسبب الورم.


البوابة نيوز

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top