قال الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ إنه عقب ثورة 30 يونيو، وبتعليمات من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تم تنظيم لجان بالمديرية والإدارات التابعة لها، لفحص الكتب الدينية الموجودة بالمساجد، سواء التابعة للحكومة أو الجمعيات الدينية مثل أنصار السنة المحمدية أو الجمعية الشرعية، أو المساجد الأهلية، حيث تمت مراجعتها وتنقيتها.



وأضاف الفقي، فى تصريحات صحفية، أنه تم التنبيه على مديري الإدارات وائمة المساجد، بعدم قبول أي كتب من متبرعين إلا بعد مراجعتها من قبل المديرية أو الإدارات التابعة لها، وخاصة في المساجد الأهلية. 


وأوضح أن مكتبات مساجد المحافظة تعج بكتب أئمة ومشايخ الأزهر من أصحاب الفكر المستنير، وكذلك كتب كباء علماء المسلمين في الفقه والحديث والتوحيد والسيرة النبوية وغيرها، والتي تلقى رواجًا وقبولًا بين مرتادي المساجد.


وفى نفس السياق، أكد مصدر بأوقاف كفر الشيخ، أنه تمت مصادرة أكثر من 1300 كتاب لمشايخ ودعاة حاليين وسابقين متشددين وتم رفعهم من المكتبات والمساجد.


وأشار المصدر إلى أن الإقبال على قراءة الكتب في مكتبات المساجد، انخفض بنسبة كبيرة، نظرًا لتسارع وتيرة العصر، وإغلاق المساجد عقب الصلوات مباشرة، ما جعل الراغبين في قراءة الكتب الدينية يلجأون للإنترنت .

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top