قرر المستشار شريف زغلول مدير النيابة الإدارية بمدينة بيلا في كفر الشيخ، بفتح تحقيقات عاجلة لمعرفة نواحي التقصير والإهمال فيما يخص مشرحة مستشفى حميات بيلا، وأسباب انبعاث الروائح الكريهة منها.

وضمت لجنة التحقيق والمعاينة المستشار رضا عبد المحسن رئيس النيابة الإدارية ببيلا رئيسًا، وعضوية كل من أحمد جمال، ومحمد سامي حميدو، وأحمد أبو الفتوح، ومحمد الشافعي، ومروان القرضاوي.

وكانت اللجنة توجهت إلى المستشفى لإجراء المعاينة من داخل المشرحة بعد ارتدائهما الكمامات الواقية، وتبين انبعاث روائح كريهة، فور وصولها لمحيط المستشفى، ووجود جثمان لأحد الأشخاص يبدو من المظهر الخارجي أنه ينتمي لأصول إفريقية من ضحايا الهجرة غير الشرعية، ولكنه مجهول الهوية، ولم يتم التعرف عليه، أو دفنه حتى الآن، وتم دفعه بشكل غير آدمي داخل ثلاجة الحفظ التي لا تتناسب مع طول وحجم الجثة ما تسبب في انحناءات بالساقين.

كما كشفت اللجنة، عن وجود أعطال فنية بثلاجات حفظ الموتى داخل المشرحة، وعدم كفاءتها الفنية، وصيانتها لحفظ الجثامين، جاء ذلك بعد الفحص الفني من خلال مسؤول الثلاجات، والذي أكد أن الثلاجات تعمل بنصف كفاءتها، ولم تجر لها صيانة قبل استقبال الجثامين، وأنها غير مؤهله لحفظ الموتى.

يذكر أن النيابة العامة ببيلا، أمرت الثلاثاء الماضي بدفن 4 جثامين مجهولة الهوية الثلاثاء الماضي بمقابر الصدقة التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، بينما تم الإبقاء على الجثة الأخيرة بعد تردد أنباء عن التوصل إلى هويتها،حيث تم عمل تحليل "D N A"  ولم يتم التعرف على ذويه.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top