ناشد فلاحون بمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ، الحكومة، وأعضاء مجلس النواب ووزيرى الزراعة والرى، بحل مشكلة الرى فى حوض "المعوج"، لحرمان 93 فدانا من مياه الرى منذ شهر مارس الماضى، بسبب المسئول عن ماكينة الرى هناك.


وقال أهالى منطقة المعوج إنهم تقدموا بشكوى إلى المهندس نصر محمود الريس رئيس مركز ومدينة الرياض، لحرمان 93 فدانا من مياه الرى لتعنت المسئول عن ماكينة الرى لهم، وعدم تشغيل ماكينة الرى لرى الأراضى.

وأضاف الأهالى أنهم قاموا بتحرير محضر بقسم الشرطة، وتم إخفاؤه من داخل القسم لعدم الوصول لحل لهذه المشكلة، ولم يعرفوا سبب ذلك، مؤكدين أنهم حاولوا فى كثير من الأوقات حل الأمر وديّا دون جدوى، لعدم سماع المسئولين لهم.



وأضاف المهندس نصر محمود الريس، رئيس مركز ومدينة الرياض، أنه تلقى شكاوى من عدد من المزارعين بحرمان أراضيهم من مياه الرى لخلاف بينهم وبين أحد أعضاء مجلس الإدارة المكلف بتشغيل ماكينة الرى .


وأكد الريس، لـ "اليوم السابع"، أن المسئول عن ماكينة الرى سدد 118 ألف جنيه غرامة سرقة كهرباء، وتم فصل الكهرباء عن ماكينة الرى، واضطر لتسديد الغرامات وطالب المزارعين بتسديد نصيبهم من الغرامة .




وأضاف رئيس المدينة أن هناك عددا من المزراعين سددوا نصيبهم فى الغرامة، ومنهم من رفض التسديد فطالبتهم بالتوقيع على إيصالات أمانة، لتحديد موعد لعقد جلسة عرفية بين الطرفين، ولكن انشغالنا بتنفيذ حملة الإزالات، حال دون سرع عقد الجلسة العرفية لإنهاء الخلاف بين الجانبين 
















اليوم السابع

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
يحدث في كفر الشيخ © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top